T مركز الملك عبدالله الثاني للتميز - الأمير فيصل بن الحسين يترأس اجتماع مجلس أمناء مركز الملك عبد الله الثاني للتميز
جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز للقطاع الخاص
الأمير فيصل بن الحسين يترأس اجتماع مجلس أمناء مركز الملك عبد الله الثاني للتميز

 

BOT3 2017

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين، رئيس مجلس أمناء مركز الملك عبد الله الثاني للتميز اجتماعاً يوم الاثنين 13/3/2017 لمجلس أمناء المركز، لمناقشة أهم المستجدات المتعلّقة بالمركز والجوائز التي يديرها في مقر المركز.

وفي بداية الإجتماع كرّم صاحب السمو الملكي المدير التنفيذي السابق للمركز معالي السيدة ياسرة غوشة، مثمناً دورها وجهودها في دعم مسيرة المركز لتحقيق أهدافه المنشودة والخدمات التي قدمتها سواء للمركز أو الجوائز التي يديرها.

BOT2 2017

قدم السيد محمد الكركي، الشريك في شركة إيرنست ويونغ مدققي حسابات المركز عرضاً حول الأداء المالي للمركز والتقارير المالية التحليلية، وتم مناقشتها من قبل المجلس.

خلال الإجتماع تمعرض تقرير حول متابعة قرارات مجلس الأمناء واللجنة التوجيهية، وإقرار التعديلات الجديدة على معايير جوائز الملك عبد الله الثاني للتميز،وتمت الموافقة على إطلاق الدورة الجديدة من جوائز الملك عبد الله الثاني للتميز لكل من القطاع العاموالقطاع الخاص وقطاع جمعيات الأعمال والمؤسسات غير الربحية، والبدء بمراحل تقييم جائزة الخدمة الحكومية المتميزة للدورة الرابعة.

ثم إستعرض المدير التنفيذي للمركز الدكتور إبراهيم الروابدة مقترحات لتطوير فئات الجائزة على مستوى الأفراد وعلى مستوى المؤسسات،  والعديد من المبادرات التي تهدف إلى تسريع مرحلة نشر ثقافة التميز (مسرّعات التميّز) لضمان التوعية الشمولية بالمركز والجوائز، وتطوير أسلوب التقييم وتطوير معايير الجائزة من خلال مشروع تحديث معايير التميّز المؤسسي في القطاع الحكومي، وتطوير آلية عمل المتسوق الخفي بحيث تكون بشكل تكاملي مع وزارة تطوير القطاع العام.

ومن جانب آخر قام المجلس بدراسة طلبات الوزارات والمؤسسات الراغبة بالمشاركة في الجائزة وإمكانية إشراك باقي المؤسسات الحكومية في جائزة القطاع العام، ومدى إمكانية تحديد فئات قطاعية فرعية جديدة لجائزة الملك عبد الله الثاني للتميز للقطاع الخاص بهدف تشجيع المزيد من المؤسسات الخدمية والصناعية على المشاركة في الجائزة.

ومن الجدير بالذكر أن مركز الملك عبد الله الثاني للتميز والذي تأسس عام 2006، برئاسة سمو الأمير فيصل بن الحسين، يدير جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز والتي تعد أرفع جائزة للتميز على المستوى الوطني في جميع القطاعات. يهدف مركز الملك عبد الله الثاني للتميز إلى نشر ثقافة التميز في الأردن والمنطقة من خلال تطوير نماذج/أطر التميز ومعايير التقييم المبنية على أفضل الممارسات الدولية، تقييم أداء المؤسسات، إدارة جوائز الملك عبد الله الثاني للتميز ونشر التميز في القطاعين العام والخاص، المؤسسات غير الربحية والمؤسسات غير الحكومية.