T مركز الملك عبدالله الثاني للتميز - تحت رعاية سمو الأمير فيصل اتفاقية تعاون بين المركز والمدرسة الوطنية للإدارة في فرنسا
جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز للقطاع الخاص
تحت رعاية سمو الأمير فيصل اتفاقية تعاون بين المركز والمدرسة الوطنية للإدارة في فرنسا

 

ENA K1

تحت رعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس مجلس أمناء مركز الملك عبد الله الثاني للتميز، وقع مركز الملك عبد الله الثاني للتميز اليوم اتفاقية تعاون مع المدرسة الوطنية للإدارة في فرنسا في مقر المركز، بهدف عقد دورات تدريبية مشتركة لبناء وتطوير قدرات موظفي القطاع العام في الأردن، تشمل مواضيع تهدف تحسين أداء موظفي القطاع العام من مختلف الدرجات/الرتب الإدارية، وسيتم تحديد هذه المواضيع بالتنسيق مع المدرسة الوطنية وبناء على حاجة القطاع العام في الأردن.

ووقع الإتفاقية عن الجانب الأردني السيدة ياسرة غوشة المدير التنفيذي للمركز، وعن الجانب الفرنسي السيد بيير ثينارد مدير العلاقات الدولية من المدرسة الوطنية للإدارة في فرنسا، وحضر التوقيع السفيرة الفرنسية في الأردن السيدة كارولين دوما ومعالي الأستاذ شريف الزعبي، نائب سمو رئيس مجلس أمناء المركز إضافة إلى عدد من أعضاء السفارة الفرنسية في عمان. ويأتي توقيع هذه الإتفاقية بهدف المساهمة في تحقيق رسالة المركز المتمثلة في نشر ثقافة التميز في كافة القطاعات, ولتعزيز العلاقات بين البلدين ورفع مستوى التعاون بينهما في مجال الإدارة العامة.

وكانت بداية لتعاون مع المدرسة الوطنية للإدارة في فرنسا في نيسان 2012 من خلال دورة تدريبية متخصصة لموظفي المركز على مدى يومين حول الحاكمية المؤسسية في القطاع العام، واستكمالاً للتعاون عقد المركز ورشة عمل في تشرين الثاني 2012 بعنوان "صنع القرار والتخطيط الاستراتيجي" الموجهة لكبار المسؤولين التنفيذيين في القطاعين العام والخاص.

ENA K2

ومن الجدير بالذكر أن مركز الملك عبد الله الثاني للتميز والذي تأسس عام 2006، برئاسة سمو الأمير فيصل بن الحسين، يدير جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز والتي تعد أرفع جائزة للتميز على المستوى الوطني في جميع القطاعات. يهدف مركز الملك عبد الله الثاني للتميز إلى نشر ثقافة التميز في الأردن والمنطقة من خلال تطوير نماذج/ أطر التميز ومعايير التقييم المبنية على أفضل الممارسات الدولية، وتقييم أداء المؤسسات، وإدارة جوائز الملك عبد الله الثاني للتميز ونشر التميز في القطاعين العام والخاص، والمؤسسات غير الربحية والمؤسسات غير الحكومية.

المعهد الوطني للإدارة في فرنسا هو معهد متخصص بالتدريب في مجال الخدمة الحكومية، تم إنشاؤه من قِبَل الجنرال ديغول في تشرين أول 1945، والمبادئ الأساسية للمعهد هي الوصول لأعلى مستويات الخدمة الحكومية وتوفير التدريب المهني المطلوب لكبار موظفي الخدمة المدنية.