T مركز الملك عبدالله الثاني للتميز - نائبة وزير التربية والتعليم السعودي تزور مركز الملك عبد الله الثاني للتميز
جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز للقطاع الخاص
نائبة وزير التربية والتعليم السعودي تزور مركز الملك عبد الله الثاني للتميز

عمان، (22/10/2012) زارت نائبة وزير التربية والتعليم السعودي معالي الدكتورة نورة الفايز مركز الملك عبد الله الثاني للتميز اليوم للإطلاع على تجربة المركز وجوائز التميز التي يديرها، حيث التقت بالمدير التنفيذي للمركز السيدة ياسرة غوشة والتي قدمت بدورها عرضاً أوضحت فيه الدور الذي يقوم به المركز كمرجعية وطنية وإقليمية للتميز، واستعرضت جوائز التميز التي يديرها المركز للقطاعين العام والخاص وقطاع جمعيات الأعمال والمؤسسات غير الربحية.

 وأكدت غوشة خلال اللقاء على متانة العلاقات التي تربط الأردن بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، واستعداد المركز التام لتقديم خبراته لوزارة التربية والتعليم السعودية، متطلعـة لأن تكون هذه الزيارة استكمالاً للتعاون وتبادل الخبرات الذي تم سابقاً مع الوزارة وذلك من خلال بناء القدرات وتقديم الدورات التدريبية. من جانبها أعربت الفايز عن سعادتها بهذه الزيارة وأشارت إلى أنه تمت الموافقة خلال اجتماع منظمة اليونيسكو على تأسيس مركز إقليمي للجودة والتميز في السعودية حيث سيتم توقيع اتفاقية تعاون مع المركز للاستفادة من خبراته في بناء مركز الجودة والتميز. 

ومن الجدير بالذكر أن مركز الملك عبد الله الثاني للتميز والذي تأسس عام 2006، برئاسة سمو الأمير فيصل بن الحسين، يدير جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز والتي تعد أرفع جائزة للتميز على المستوى الوطني في جميع القطاعات. يهدفمركز الملك عبد الله الثاني للتميز إلى نشر ثقافةالتميز في الأردن والمنطقة من خلال تطوير نماذج/ أطر التميز ومعايير التقييم المبنيةعلى أفضل الممارسات الدولية، تقييم أداء المؤسسات، إدارة جوائز الملك عبد اللهالثاني للتميز ونشر التميز في القطاعين العام والخاص، المؤسسات غير الربحيةوالمؤسسات غير الحكومية.