T مركز الملك عبدالله الثاني للتميز - الأمير فيصل يترأس اجتماع مجلس أمناء مركز الملك عبد الله الثاني للتميز
جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز للقطاع الخاص
الأمير فيصل يترأس اجتماع مجلس أمناء مركز الملك عبد الله الثاني للتميز

عمان، (2013/6/26)(ترأس سمو الأمير فيصل بن الحسين، رئيس مجلس أمناء مركز الملك عبد الله الثاني للتميز اليوم الاربعاء اجتماعاً لمجلس أمناء المركز لمناقشة أهم المستجدات المتعلقة بالمركز وال التي يديرها. وأشار سمو الأمير فيصل الى ضرورة وجود مرونة في تطبيق الخطة الاستراتيجية للمركز حسب المتغيرات، ومن ثم التقييم بناءً على النتائج المتحققة.

واستعرضت المديرة التنفيذية للمركز ياسرة غوشة خلال الاجتماع خطة عمل وبرامج المركز المرتبطة بالخطة الإستراتيجية . واطلع المجلس على نتائج دراسة أثر جائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية على أداء الوزارات والمؤسسات الحكومية بعد مرور عشر سنوات على إنشائها.
واتفق خلال الاجتماع على إجراء دراسة من جهة محايدة لقياس رأي متلقي الخدمة عن أثر نشاطات المركز على تحسين أداء المؤسسات الحكومية.
وقدم محمد الكركي، من شركة إيرنست ويونغ مدققي حسابات المركز عرضاً حول الأداء المالي للمركز وعرض ميزانية عام (2012) والتي تمت المصادقة عليها.

من جهته قدم هاني أبو حجلة من مجموعة طلال أبو غزاله عرضاً عن إجراءات التدقيق الداخلي للمركز. واستعرض المجلس توصيات نتائج جوائز الملك عبد الله الثاني للتميز وتنسيب لجنة المحكمين لكل من جائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية وجائزة الخدمة الحكومية المتميزة وجائزة الإبداع الحكومي ونتائج جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز للقطاع الخاص وجائزة الملك عبد الله الثاني للتميز لقطاع جمعيات الأعمال والمؤسسات غير الربحية.

كما تم استعراض تقرير حول نتائج الوزارات والمؤسسات المشاركة في جائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية وأهم مخرجات عملية التقييم والتوصيات.

يشار الى ان مركز الملك عبد الله الثاني للتميز يدير جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز والتي تعد أرفع جائزة للتميز على المستوى الوطني في جميع القطاعات. ويهدف إلى نشر ثقافة التميز في الأردن والمنطقة من خلال تطوير نماذج/أطر التميز ومعايير التقييم المبنية على أفضل الممارسات الدولية، وتقييم أداء المؤسسات، وإدارة جوائز الملك عبد الله الثاني للتميز ونشر التميز في القطاعين العام والخاص، والمؤسسات غير الربحية والمؤسسات غير الحكومية.